أطلقت شركة “جوجل” الأمريكية، علامة تبويب جديدة في خدمة البريد الإلكتروني “جيميل” تحمل اسم Purchases، والتي تتيح تتبّع المشتريات والشحنات في مكان واحد، بدلاً من البحث وسط الرسائل المتعددة.
وتجمع الميزة الجديدة وفقاً لموقع “TechCrunch” التقني، كل ما يتعلق بالطلبيات السابقة والحالية، مع استمرار ظهور التنبيهات الخاصة بالشحنات المتوقع وصولها خلال 24 ساعة في أعلى البريد الوارد، مما يجعل عملية المتابعة أكثر وضوحًا.
كما ستكون هذه الميزة ذات فائدة كبيرة خلال مواسم التسوق الإلكتروني مثل “الجمعة البيضاء” و”الاثنين السيبراني”، حيث تزداد عمليات الشراء والتوصيل بشكل ملحوظ، وتساعد هذه الأداة في تجميع التفاصيل بسرعة وسهولة للمستخدمين. وفق “أخبار 24”.
وأوضحت جوجل أن الميزة متاحة بدءًا من اليوم لمستخدمي جيميل عبر الهواتف المحمولة والويب حول العالم، مع تحديث قسم العروض Promotions ليُظهر أبرز الرسائل الترويجية والخصومات ذات الصلة بالمستخدم أولاً.