كشف البنك المركزي السعودي “ساما”، اليوم (الأربعاء)، عن أن حجم الإنفاق عبر نقاط البيع قد بلغ 13.6 مليار ريال، عبر 219.9 مليون عملية، وذلك خلال الفترة من 22 – 28 يونيو المنقضي، بنمو نسبته 26% عن الفترة التي سبقتها.
وأوضح البنك المركزي، خلال بيانه الأسبوع لنقاط البيع، أن إجمالي الإنفاق على الملابس والأحذية قد ارتفع بنسبة 44%، ليصل إلى 830.9 مليون ريال، ومواد البناء والتشييد 328 مليون ريال، والتعليم 212 مليونًا، والأجهزة الإلكترونية والكهربائية 182.1 مليون، بارتفاع نسبته 17%، فيما تم إنفاق 963.5 مليون ريال على محطات وقود، بارتفاع 18%، و829.9 مليون ريال على الصحة، بارتفاع نسبته 18%، و268.4 مليون على الأثاث، و212.4 مليون على الأثاث، بارتفاع نسبته 28%، و52.2 مليون ريال على المنافع العامة، بارتفاع نسبته 29%.
وجرى إنفاق 352.7 مليون ريال على المجوهرات، بارتفاع نسبته 35%، و1.6 مليار على سلع وخدمات متنوعة، بارتفاع نسبته 26%، و294.6 مليون ريال على الترفيه والثقافة، بارتفاع نسبته 49%، و1.8 مليار ريال على المطاعم والمقاهي، بارتفاع نسبته 22%، و1.9 مليار على الأطعمة والمشروبات، بارتفاع نسبته 24%، و123.8 مليون ريال على الاتصالات، بارتفاع نسبته 39%، و746 مليون ريال على النقل، بالإضافة إلى 2.6 مليار على أوجه إنفاق أخرى. وفق “أخبار 24”.
وعلى مستوى المدن، بلغ الإنفاق في تبوك 278.4 مليون ريال، بارتفاع نسبته 37%، و226.2 مليون ريال في حائل، بارتفاع نسبته 42%، و195.2 مليون ريال في أبها، بارتفاع نسبته 38%، و471.7 مليون ريال في مكة، بارتفاع نسبته 20%، و327.7 مليون في بريدة، بارتفاع 21%، و385.6 مليون في الخبر، بارتفاع 18%، و515.9 مليون ريال في المدينة المنورة، بارتفاع 28%، و673.3 مليون ريال في الدمام، و1.9 مليار في جدة، و4.6 مليار في الرياض، و39 مليارًا في مدن أخرى.