كشفت شركة جوجل، عن توسيع نطاق الإعلانات داخل ميزات البحث المعززة بالذكاء الاصطناعي، في خطوة تهدف إلى تعزيز فرص المعلنين ومواكبة المنافسة المتزايدة من منصات الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT.
وأوضحت نائبة رئيس جوجل للإعلان والتجارة، فيديا سرينيفاسان، أن الإعلانات ستُدمج ضمن ميزة AI Overviews في الحواسيب المكتبية، إضافة إلى إدراجها في وضع AI Mode، الذي يتيح استجابات مخصصة تعتمد على ملف تعريف المستخدم وسجل نشاطه الإلكتروني.
وأطلقت جوجل وضع الذكاء الاصطناعي AI Mode لمحرك البحث الخاص بها، حيث سيوفر تقارير ورسومًا بيانية تفصيلية لشرح البيانات بطريقة مبسّطة، مع اختبارات لإجابات طويلة تتضمن إعلانات مفيدة مرتبطة بالسياق دون إزعاج المستخدمين. وفق “أخبار 24”.
وأكدت سرينيفاسان، أن هذه التحديثات تعزز تجربة البحث وتجذب المستخدمين لمواصلة الاستكشاف، مما يخلق فرصًا جديدة للمعلنين.