16
ارتفعت أسعار النفط بنحو 2% اليوم الخميس بعد استهداف سفينة شحن قرب عُمان، في حادث أعاد التوتر إلى ممرات الطاقة في الشرق الأوسط.
وأكد مسؤولان أمريكيان أن إيران أطلقت النار على السفينة أثناء عبورها مضيق هرمز، فيما حذرت طهران من أن سلامة السفن الخارجة عن المسارات المحددة غير مضمونة.
وسجّلت العقود الآجلة لخام برنت ارتفاعًا بمقدار 1.52 دولار أو 2.1% لتصل إلى 75.26 دولارًا للبرميل، بينما صعد خام غرب تكساس الوسيط 1.58 دولارًا أو 2.3% إلى 71.92 دولارًا، ويأتي ذلك بعد تراجع الخامين أمس إلى أدنى مستوى منذ 27 فبراير.
وفي تطور موازٍ، علّقت المنظمة البحرية الدولية برنامج إجلاء السفن والبحارة من مضيق هرمز عقب الهجوم، فيما يدرس العراق الانسحاب من أوبك إذا لم تُرفع حصته الإنتاجية. وفق “أخبار 24”.
