شهدت مستويات الإنفاق عبر نقاط البيع، انخفاضًا خلال الفترة من 16 إلى 22 نوفمبر، بنسبة 4.4%، لتصل إلى 12.5 مليار ريال جرى إنفاقها في مختلف القطاعات عبر 220 مليون عملية.
وأوضحت بيانات البنك المركزي السعودي “ساما”، أنه بلغ حجم الإنفاق على النقل نحو 961.7 مليون ريال، والصحة 780 مليون ريال، بانخفاض بلغ نحو10.8%، فيما تم إنفاق 1.5 مليار ريال على المطاعم والمقاهي، و238 مليون ريال على المخبوزات والحلويات، و381.9 مليون ريال على الفنادق بارتفاع بلغت نسبته 19.8%، و1.8 مليار ريال على الأطعمة والمشروبات.
وتم إنفاق 1.1 مليار ريال على الملبوسات والإكسسوارات، و301.6 مليون ريال على الثقافة والترفيه بنسبة 7%، و706.8 مليون ريال على الخدمات المهنية والتجارية، و176.6 مليون ريال على الأجهزة الإلكترونية والكهربائية، و439.6 مليون ريال على الأثاث والمستلزمات المنزلية، بانخفاض نسبته 8%، و392.1 مليون ريال على مواد البناء والتعمير. وفق “أخبار 24”.
وأنفق المستهلكون 335.8 مليون ريال على المجوهرات، و45.6 مليون ريال على المنافع العامة بانخفاض بلغت نسبته 7.2%، و104.5 مليون ريال على التعليم، بانخفاض نسبته 17.6%، و956.1 مليون ريال على محطات الوقود، و47.9 مليون على خدمات غسيل الملابس، بالإضافة إلى 1.9 مليار على أوجه أخرى.
وعلى مستوى المدن، جرى إنفاق 134.2 مليون ريال في أبها بانخفاض تجاوز 9%، و42.7 مليون ريال في الباحة، بانخفاض بلغ 12%، و377.9 مليون ريال في الخبر، و621.2 مليون ريال في الدمام، و4.5 مليار ريال في الرياض، بانخفاض نسبته نحو 6%، و515.6 مليون ريال في المدينة المنورة، و518.6 مليون ريال في مكة المكرمة، و1.7 مليار ريال في جدة.
