شهد شهر سبتمبر الماضي، تفاعلاً كبيراً من مقدمي الرعاية الصحية في الإبلاغ عن حوادث مشكلات الأجهزة والمستلزمات الطبية، حيث بلغ إجمالي البلاغات المسجلة 4225 بلاغاً، ما يعكس ارتفاع الوعي بأهمية الإبلاغ المبكر لضمان سلامة المرضى وتحسين جودة الخدمات الصحية.
وأوضحت الهيئة العامة للغذاء والدواء، أن مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام جاء في المرتبة الأولى كأكثر جهة تفاعلاً في تقديم البلاغات، تلاه مجمع الدمام الطبي في المركز الثاني، فيما حل مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة في المركز الثالث.
وأضافت الهيئة أن المركز الرابع في القائمة كان من نصيب مستشفى القوات المسلحة بالجنوب، تلاه مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض في المرتبة الخامسة ضمن قائمة أكثر الجهات الصحية تفاعلاً مع الهيئة. وفق “أخبار 24”.
وأكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء أن هذا التفاعل يعكس التزام المؤسسات الصحية بدورها الرقابي والإجرائي في متابعة أداء الأجهزة والمستلزمات الطبية، مشيرةً إلى أن الإبلاغ المستمر يسهم في تعزيز سلامة الاستخدام وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة في المملكة.
