أكدت وزارة البلديات والإسكان أن الاعتراضات على المخالفات والغرامات والإجراءات البلدية تُعالَج إلكترونيًا عبر “منصة الاعتراضات الموحدة” خلال 15 يومًا كحد أقصى من تاريخ تقديم الطلب، وذلك وفق إجراءات موحّدة بين الجهات الرقابية المعنية.
وأوضحت الوزارة أن المنصة تهدف إلى تعزيز العدالة والشفافية وتسريع الاستجابة، من خلال توحيد الإجراءات بين الجهات الرقابية المعنية وتتيح الخدمة تقديم الاعتراضات دون الحاجة إلى مراجعة مقار الوزارة أو البلديات، مما يسهم في تبسيط الإجراءات وتحسين تجربة المستفيدين.
ويستفيد من المنصة الأفراد من مواطنين ومقيمين، إضافة إلى المنشآت التجارية والخدمية، والمطورين العقاريين، وجميع من تنطبق عليهم العقوبات البلدية ويمكن تقديم الاعتراضات على المخالفات، والغرامات، وطلبات التراخيص البلدية ومتابعة حالتها عبر تطبيق ومنصة “بلدي”. وفق “أخبار 24”.
تأتي هذه الخطوة ضمن جهود الوزارة في تطوير أدواتها الرقابية والتشريعية، بما في ذلك توحيد المعايير وتعزيز التحول الرقمي لضمان الإنصاف في جميع العمليات البلدية.