كشف تطبيق “واتساب”، عن إطلاق مساحات إعلانية جديدة، والذي يُعد تحوّلًا مهما لتطبيق المراسلة كونه كان يتجنّب إلى حد كبير خدمة الإعلانات.
وحافظ التطبيق على نموذج أعمال شبه خالٍ من الإعلانات منذ استحواذ الشركة العملاقة لمنصات التواصل الاجتماعي عليه سنة 2014، على عكس فيسبوك وانستغرام وغيرهما من المنصات التابعة لمجموعة “ميتا”.
ويحظى التطبيق بشعبية كبيرة لسهولة استخدامه وميزاته “مكالمات بالصوت والفيديو ورسائل صوتية”، ورسائله المشفرة، وحياده التجاري الواضح.
وينتظر أن تظهر المساحات الإعلانية الجديدة حصرًا في تبويب الأخبار الذي يجمع بين الحالات والقنوات، ويستخدمه يوميا نحو 1.5 مليار شخص في العالم.وفق “أخبار 24”.
وتتضمن الميزات الجديدة اشتراكات مدفوعة في قنوات معيّنة وترويجًا للقنوات في دليل الاستكشاف، وإعلانات مدمجة في “الحالات” المشابهة لمنشورات ستوريز في انستغرام.