تشارك نخبة من العلامات التجارية السعودية في متجر “سيلفريدجز” في لندن، ضمن مبادرة لعرض إبداعاتها، وذلك بشراكة استراتيجية مع هيئة الأزياء وصندوق التنمية الثقافي.
وحسب المبادرة، ستُعرض أعمال مجموعة من المشاركين في برنامج “100 براند سعودي” والمستفيدين من صندوق التنمية الثقافي، الذين اختيروا من قبل “سيلفريدجز” بناءً على معايير محددة، وذلك على مدى شهرين.
وتمزج هذه الإبداعات الجماليات السعودية المعاصرة والتصميم المبتكر، ضمن تجربة تسوق غامرة في أحد أفخم المتاجر العالمية وأكثرها شهرة، بالتزامن مع ذروة الموسم الصيفي.وفق “أخبار 24”.
من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الثقافي، ماجد الحقيل، أن هذه المحطة المهمة تجسد الزخم المتنامي لقطاع الأزياء في المملكة؛ إذ لا تظهر المواهب ورواد الأعمال المحليين فحسب، بل تتيح لهم تعريف الهوية الإبداعية للمملكة من خلال تصاميم وعلامات تجارية متجذرة بعمق في الثقافة السعودية، مع التعبير عنها برؤية عالمية معاصرة.
وأوضح أن قطاع الأزياء أصبح ركيزة حيوية في اقتصاد المملكة الثقافي، ويعكس مدى الالتزام بتعزيز الفرص المستدامة وترسيخ مكانتها قوةً رائدةً في المشهد الثقافي العالمي، بما يتماشى مع تطلعات رؤية المملكة 2030.
وفي السياق ذاته، رأى الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء، بوراك شاكماك، أن المبادرة تمثل أكثر من مجرد فرصة تجارية؛ بل تمثل إعلانًا بأن الموضة السعودية تدخل حقبةً جديدةً، من الرياض إلى لندن.
وأشار إلى أن برنامج “100 براند سعودي” يدعم المصممين في صقل حرفتهم وخلق مسارات حقيقية للانتشار العالمي ونمو الأعمال.
وتُقام فعاليات ثقافية خلال فترة وجود العلامات التجارية، احتفاءً بـ “عام الحرف اليدوية” في المملكة، من خلال تسليط الضوء على تراث المملكة المتجذر، الذي يستمر في تشكيل التعبيرات الإبداعية للمصممين المحليين المعاصرين، الذين تلقى إبداعاتهم صدى جماليًّا على الساحة العالمية.
وتعكس هذه المحطة الزخم المتنامي لقطاع الأزياء في المملكة، وتطور مواهب المصممين ورواد الأعمال السعوديين، مدفوعًا بالطلب المحلي القوي، والاستثمارات الاستراتيجية، والدعم المؤسسي من الجهات الوطنية الرائدة التي تشكل الاقتصاد الثقافي.