بلغ صافي أرباح المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام في الربع الأول من العام الجاري 31 مليون ريال، ليتراجع بنسبة 64.4% مقارنةً بالربع ذاته من العام 2024 عندما سجلت أرباحًا بقيمة تناهز 87 مليون ريال.
وجمعت المجموعة 665.6 مليون ريال إيرادات خلال الربع الأول 2025، لتنخفض بنسبة 18.3% مقابل الربع ذاته من العام الماضي عندما بلغ إجمالي إيراداتها حوالي 815 مليون ريال.
وعزت المجموعة انخفاض صافي الربح خلال الربع الأول 2025 على أساس سنوي؛ إلى انخفاض الربح الإجمالي؛ نتيجة انخفاض الإيرادات في جميع القطاعات التشغيلية، وبالأخص في قطاع العلاقات العامة والإعلان، وقطاع النشر والمحتوى المرئي، وانخفاض إيرادات قطاع الطباعة والتغليف، وفي المقابل انخفض صافي التكاليف التمويلية.
وعللت هذا الانخفاض في قيمة الإيرادات؛ إلى تراجع الإيرادات في جميع القطاعات التشغيلية، وبالأخص قطاع العلاقات العامة والإعلان وقطاع النشر والمحتوى المرئي، بالإضافة إلى انخفاض إيرادات قطاع الطباعة والتغليف الناتج عن تقليص أعمال قطاع الطباعة، بالإضافة إلى انخفاض إيرادات قطاع التغليف. وفق “أخبار 24”.
وبالمقارنة بالربع الرابع 2024، انخفضت إيرادات الربع الأول من العام الجاري بنسبة 11% حيث سجلت في الربع السابق 747 مليون ريال. علماً أن المجموعة تحولت للربحية في هذا الربع مقارنةً بالربع السابق الذي سجلت فيه خسائر بقيمة 115 مليون ريال.
وأرجعت سبب تحقيق أرباح خلال الربع الأول 2025 مقارنةً بالربع 2024؛ إلى ارتفاع الربح الإجمالي بنسبة 146.01%، بالإضافة إلى وجود خسائر انخفاض في قيمة الشهرة المرتبطة بقطاع الطباعة والتغليف خلال الربع السابق.