أقامت لجنة التجارة الفيدرالية، المعنية بحماية المستهلك في الولايات المتحدة الأمريكية، دعوى قضائية ضد شركة “أوبر”، واتهمتها بانتهاك قانون يرعى الثقة بين مستخدمي الخدمات الرقمية، بغشّ مستخدميها بواسطة عروض ترويجية لـ”أوبر وان” وتسجيلهم في هذه الخدمة دون موافقتهم.
وقال رئيس لجنة التجارة الفيدرالية، أندرو فيرغوسون، إنّ “الأمريكيين سئموا من الاشتراك في اشتراكات غير مرغوب فيها ويبدو من المستحيل إلغاؤها”.
وأضاف: “نحن لا نتّهم أوبر بغشّ العملاء بشأن اشتراكاتهم فحسب، بل أيضاً بجعل عملية الإلغاء صعبة بشكل غير معقول”. وفق “أخبار 24”.
وتتيح “أوبر وان”، التي تبلغ تكلفتها 10 دولارات، للمشتركين خصومات على الرحلات، أو على طلبات توصيل الوجبات الجاهزة عبر “أوبر إيتس”.
وبينما وعدت “أوبر وان” المشتركين بتوفير 25 دولارًا شهريًّا، تقول الدعوى إن هذه الوعود مضللة ولم تنطبق على رسوم الاشتراك.
من جانبها، نفت شركة “أوبر”، ومقرها سان فرانسيسكو، تسجيل أشخاص في الخدمة الجديدة دون موافقتهم، وأكدت أنّ معظم عمليات إلغاء الاشتراك تستغرق أقل من 20 ثانية في التطبيق.