أطلقت شركة “OpenAI” الأمريكية، ميزة جديدة بنموذج ChatGPT للبحث الذكي عن المنتجات، تتيح الحصول على توصيات تسوّق فورية بناءً على احتياجات المستخدم، عبر نظام تحليل متقدم يجمع بين الذكاء الاصطناعي ونتائج الويب.
وتعمل الميزة الجديدة من خلال طلب بسيط يقدمه المستخدم يصف فيه ما يبحث عنه، ليبدأ النظام بطرح أسئلة مخصّصة تساعده على تحديد الميزانية والاستخدام والمتطلبات، حيث يجري ChatGPT بحثاً عبر الإنترنت ليعرض تقريراً مفصلاً يتضمن أفضل الخيارات، مع إمكانية الانتقال مباشرة إلى موقع البائع.
وتعتمد هذه الميزة، وفقاً للتفاصيل المنشورة بالمدونة الرسمية للشركة، على مصادر متنوّعة تشمل مراجعات المستخدمين، والمقالات التقنية، ومواصفات المنتجات، لضمان تقديم توصيات دقيقة ومحدّثة، مع عدم مشاركة البيانات مع تجار التجزئة. وفق “أخبار 24”.
وأتاحت الشركة هذه الميزة لجميع مستخدمي الخطط المدفوعة والمجانية، مشيرةً إلى أنها تختبر حالياً إمكانية إتمام الشراء مباشرة داخل ChatGPT عبر ما يسمى بـ”Instant Checkout”، وهو ما قد يفتح الباب لعملية تسوّق متكاملة داخل التطبيق مستقبلاً.
