انخفضت مستويات الإنفاق عبر نقاط البيع، خلال الفترة من 9 إلى 15 نوفمبر، بنسبة 4.6%، لتصل إلى 13 مليار ريال جرى إنفاقها في مختلف القطاعات عبر 232.6 مليون عملية، مقارنة بـ13.7 مليار ريال عبر 235.4 مليون عملية في الأسبوع السابق.
ووفقًا لبيانات البنك المركزي السعودي “ساما”، بلغ حجم الإنفاق على النقل نحو 989.6 مليون ريال، والصحة 839.6 مليون ريال، بانخفاض بلغ نحو 6%، فيما تم إنفاق 1.6 مليار ريال على المطاعم والمقاهي، و248.8 مليون ريال على المخبوزات والحلويات، و318.7 مليون ريال على الفنادق، و1.9 مليار ريال على الأطعمة والمشروبات، بانخفاض نسبته 5%.
وأنفق المستهلكون أيضًا 1.1 مليار ريال على الملبوسات والإكسسوارات، و301.9 مليون ريال على الثقافة والترفيه بنسبة 7%، و737.1 مليون ريال على الخدمات المهنية والتجارية، و183.9 مليون ريال على الأجهزة الإلكترونية والكهربائية، و478.2 مليون ريال على الأثاث والمستلزمات المنزلية، بانخفاض نسبته 13%، و405.7 مليون ريال على مواد البناء والتعمير. وفق “أخبار 24”.
فيما تم إنفاق 325.2 مليون ريال على المجوهرات، بانخفاض نسبته 7%، و49.1 مليون ريال على المنافع العامة، و126.7 مليون ريال على التعليم، بانخفاض نسبته 30% تقريبًا، و981.3 مليون ريال على محطات الوقود، و52 مليونًا على خدمات غسيل الملابس، بالإضافة إلى 2.1 مليار على أوجه أخرى.
وعلى مستوى المدن، جرى إنفاق 148.2 مليون ريال في أبها، و48.6 مليون ريال في الباحة، بانخفاض تجاوز 7%، و383.6 مليون ريال في الخبر، و647.7 مليون ريال في الدمام، و4.6 مليار ريال في الرياض، بانخفاض نسبته نحو 5%، و516.7 مليون ريال في المدينة المنورة، و535.1 مليون ريال في مكة المكرمة، و1.7 مليار ريال في جدة، بانخفاض 6%.
