أطلقت شركة “جوجل” الأمريكية عبر قسمَيْ Google Labs وDeepMind، أداة جديدة تحمل اسم Pomelli، تهدف إلى مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على إنشاء محتوى تسويقي وإعلانات مخصصة بطريقة أسرع وأكثر ذكاءً.
وتعمل أداة Pomelli الجديدة، وفقاً لقرير نشرته الشركة على مدونتها الرسمية، على تحليل موقع الشركة الإلكتروني لتكوين ما يُعرف ببصمة هوية المشروع أو Business DNA، والتي تتضمن نغمة الصوت، ولوحة الألوان، والخطوط والأسلوب البصري العام للعلامة التجارية.
وتقوم الأداة اعتماداً على هذه المخرجات، بتوليد أفكار تسويقية واقتراح نصوص وصور يمكن تعديلها أو اعتمادها مباشرة ضمن الحملات الإعلانية الرقمية، حيث تتوفر الأداة حالياً في مرحلة تجريبية محدودة باللغة الإنجليزية في كل من الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا.
وتسعى جوجل من خلال إصدار الأداة الجديدة، إلى تمكين الأنشطة التجارية الصغيرة من إنتاج محتوى إعلاني احترافي، دون الحاجة إلى فرق تصميم متخصصة، مما يسهم في خفض تكاليف التسويق وتسريع تنفيذ الحملات. وفق “أخبار 24”.
