أطلقت منصة “يوتيوب” مجموعة من التحديثات الجديدة لتطبيقها على أجهزة التلفاز الذكية، من أبرزها ميزة التسوّق عبر رمز الاستجابة السريعة (QR)، التي تتيح للمشاهدين مسح الرمز الظاهر على الشاشة للانتقال مباشرة إلى صفحة شراء المنتجات المعروضة في الفيديو.
وأوضحت المنصة أن التحديثات تشمل أيضًا؛ رفع الحد الأقصى لحجم الصورة المصغّرة للفيديو من 2 ميغابايت إلى 50 ميغابايت، إلى جانب إدخال تقنية مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتحسين جودة المقاطع منخفضة الدقة تلقائيًا إلى دقة أعلى، مع إتاحة خيار العودة للجودة الأصلية لمن يرغب بذلك.
كما أضافت يوتيوب تحسينات على واجهة المستخدم في تطبيق التلفاز، شملت: معاينات جديدة للقنوات، وخاصية بحث مخصّصة ضمن صفحات القنوات، في إطار سعي “يوتيوب” لتعزيز حضورها على شاشات التلفزيون التي تُعدّ الأسرع نموًا بين منصاتها. وفق “أخبار 24”.
وتسعى المنصة المملوكة لشركة جوجل، إلى تحويل تجربة المشاهدة على شاشات التلفاز إلى تجربة تفاعلية متكاملة تجمع بين الترفيه والتسوّق، إذ أشارت الشركة إلى أن محتوى التسوّق عبر المنصة سجّل أكثر من 35 مليار ساعة مشاهدة خلال العام الماضي.
