وقعت هيئة الأزياء مع شركة ذا سيركل بلاتفورم – وايت ميلانو، مذكرة تفاهم تهدف لدعم نمو وانتشار العلامات التجارية السعودية على المستوى العالمي، وفتح آفاق جديدة أمام صناعة الأزياء في المملكة، إلى جانب إطلاق برامج إرشاد وورش عمل وتدريب تسهم في تبادل الخبرات وتعزيز أفضل الممارسات العالمية في مجالات التصميم والعلامة التجارية والاستدامة.
وتتضمن الشراكة، التي جرى توقيعها عقب اختتام النسخة الثالثة من أسبوع الأزياء في الرياض، إنشاء أول صالة عرض دولية لوايت ميلانو في المملكة، تجمع العلامات التجارية السعودية والعالمية لتكون مركزًا تجاريًّا وإبداعيًّا إقليميًّا، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة أمام المصممين السعوديين للوصول إلى منصات “وايت ميلانو” الدولية.
وتمكن هذه الخطوة العلامات السعودية من التوسع في أسواق جديدة، واستكشاف قنوات توزيع غير مطروقة سابقًا، بما يسهم في تعزيز حضور المصممين السعوديين على الساحة العالمية. وفق “أخبار 24”.
وفي هذا الصدد، أكد الرئيس التنفيذي للهيئة بوراك شاكماك، أن الشراكة تعكس التزام “الأزياء” المستمر بتمكين المبدعين المحليين وتعزيز الاقتصاد الإبداعي، كما تجسد التزام الهيئة ببناء جسور تعاون دولي تتيح للمواهب المحلية الانطلاق نحو العالمية، موضحًا أن استضافة أول صالة عرض دولية لوايت ميلانو في الرياض، سترسخ دور الهيئة في تحفيز الابتكار والتبادل الثقافي وخلق الفرص، بما يضمن استمرار ازدهار الأزياء السعودية عالميًّا.
وتمثل هذه الشراكة نموذجًا للتعاون الذي يجمع الثقافة والإبداع، ويرسخ رؤية مشتركة لتمكين المواهب السعودية وفتح آفاق واعدة في صناعة الأزياء العالمية، كما تؤكد التزام هيئة الأزياء بتطوير المواهب الوطنية وتمكينها من المنافسة دوليًّا، عبر توفير منصات وفرص تسهم في إبراز قدراتهم وتنمية مهاراتهم، بما يعزز مكانة المملكة في المشهد الإبداعي العالمي.