أعلنت الهيئة العامة للنقل عبر نشرتها الإحصائية الربعية، عن توصيل أكثر من 59 مليون شحنة وطرد بريدي للمستفيدين خلال الربع الثالث من عام 2025، ما يعكس النمو المتواصل في خدمات توصيل الطرود بالمملكة.
وسجّلت الهيئة تفاوتًا في مستوى الشكاوى بمؤشر أداء شركات توصيل الطرود البريدية خلال هذه الفترة، الذي يقيس عدد الشكاوى المصعدة إليها مقابل كل 100 ألف شحنة وطرد بريدي، حيث بلغ إجمالي عدد الشكاوى المصعدة 111 شكوى.
وسجّلت شركتا RedBox وAjex أقل عدد شكاوى بواقع 3 لكل منهما، وجاءت شركة J&T في المرتبة الثانية بـ 4 شكاوى، بينما بلغ عدد الشكاوى في شركات NAQEL وDHL وiMile وGFS وStarLinks نحو 5 شكاوى لكل منها.
في حين سجلت شركتا SPL وSMSA نحو 7 شكاوى لكل منهما، ووصل عدد الشكاوى في شركة UPS إلى 9 شكاوى، بينما حلت بعدها شركة Aramex بمجموع شكاوى بلغت 11، ثم شركة FedEx بإجمالي شكاوى 42. وفق “أخبار 24”.
وبيّنت الهيئة أن الشكاوى المصعدة إليها هي تلك التي لم تحلّها الشركات خلال المدة الزمنية المحددة؛ إذ تبدأ آلية تقديم الشكوى بتواصل العميل مع شركة التوصيل مباشرة، وفي حال عدم تجاوب الشركة، تصعد الشكوى إلى الهيئة عبر الرقم الموحد 19929.
