كشفت وزارة التجارة في نشرتها الربعية لحماية المستهلك عن الربع الثالث 2025، أن فرقها الرقابية منعت وصول أكثر من 5 ملايين منتج مخالف للمستهلكين.
وأضافت الوزارة أن فرقها عالجت خلال 3 أشهر أكثر من 168 ألف بلاغ تجاري، وكانت بلاغات المتاجر الإلكترونية الأعلى وروداً بنسبة 37%، تليها الخلافات التعاقدية، وعدم الالتزام بسياسة الاستبدال والاسترجاع.
وأشارت إلى أن الفرق الرقابية التابعة لها تكثف الزيارات التفتيشية لمكافحة الغش والتستر التجاري والتي بلغت 29 ألف زيارة تفتيشية خلال الربع الثالث (يوليو، أغسطس، سبتمبر 2025).وفق “أخبار 24”.
وتطرقت نشرة الربع الثالث إلى نسب امتثال المتاجر الإلكترونية في التقييم الذي أعلنت الوزارة نتائجه مؤخراً، وفق المعايير العشرة التي خضع لها 100 متجر إلكتروني في “المرحلة الأولى”؛ بهدف رفع معدلات الامتثال، وتمكين المتاجر من الارتقاء بخدماتها.
