أنفق المستهلكون عبر نقاط البيع ما يزيد على 16.1 مليار ريال، عبر أكثر من 252.9 مليون عملية، خلال الفترة من 28 سبتمبر- 4 أكتوبر الجاري، ليرتفع بذلك مستوى الإنفاق على السلع والخدمات المختلفة 14.3%، مقارنة بالأسبوع السابق.
وأوضحت بيانات البنك المركزي السعودي “ساما” أن إجمالي الإنفاق على النقل قد بلغ 1.2 مليار ريال، والصحة 1.06 مليار ريال، والمطاعم والمقاهي 1.8 مليار ريال، بارتفاع يزيد على 10%، والمخبوزات والحلويات 312.6 مليون ريال، بارتفاع نسبته 11%، فيما تم إنفاق 288.6 مليون ريال على الفنادق، و2.7 مليار ريال على الأطعمة والمشروبات، وما يزيد على 1.1 مليار ريال على الملبوسات والإكسسوارات، و436.2 مليون ريال على الثقافة والترفيه، بارتفاع نسبته 22%.
وجرى إنفاق مليار ريال على الخدمات المهنية والتجارية، و229.3 مليون ريال على الأجهزة الإلكترونية، و474.8 مليون ريال على مواد البناء والتعمير، و456 مليون ريال على المجوهرات، و227 مليون ريال على الاتصالات، بارتفاع نسبته 23%، و238.2 مليون ريال على التعليم، بانخفاض أكثر من 51%، وهو الأكبر بين جميع القطاعات، فيما تم إنفاق 60.5 مليون ريال على المنافع والخدمات العامة، و1.1 مليار ريال على محطات الوقود، و69.7 مليون ريال على خدمات غسيل الملابس، بالإضافة إلى 2.7 مليار ريال على أوجه أخرى. وفق “أخبار 24”.
وعلى مستوى المدن، جرى إنفاق 199.7 مليون ريال في أبها، و790.5 مليون ريال في الدمام، و5.5 مليار ريال في الرياض، و71.6 مليون ريال في الباحة، و377.7 مليون ريال في الطائف، و453.3 مليون ريال في الخبر، و621 مليون ريال في المدينة المنورة، و391.8 مليون ريال في بريدة، و335.1 مليون ريال في تبوك، و202 مليون ريال في جازان، و2.1 مليار ريال في جدة، و612.2 مليون ريال في مكة المكرمة.
