أطلقت شركة ميتا نسخة مخصصة من تطبيق إنستغرام لأجهزة آيباد، متاحة للتحميل عبر متجر “آب ستور” اعتبارًا من 3 سبتمبر، بعد أكثر من 15 عامًا من مطالبات المستخدمين.
ويتميز التطبيق بواجهة مخصصة للشاشات الكبيرة، تفتح مباشرة على تبويب Reels، مع الحفاظ على مزايا القصص وتبويب “المتابَعة”، وتصميم يتيح عرض التعليقات بجانب الفيديوهات وصندوق الوارد والدردشات في شاشة واحدة، وتصميم مشابه لتطبيق “ماسنجر”، في خطوة تعكس تركيز ميتا على الفيديو القصير ومنافسة تيك توك.
ويأتي هذا الإطلاق بعد تقارير في إبريل 2025 كشفت عن تطويره، وسط تحديات تقنية وتغيّر في أنماط الاستخدام، خصوصًا بين المراهقين، ما دفع ميتا لتوسيع حضورها على اللوحيات وتركيزها على تعزيز محتوى Reels، في خطوة تؤكد أن مستقبل المنصة يرتكز على الفيديو القصير. وفق “أخبار 24”.