أطلقت شركة “أمازون” الأمريكية، أداة جديدة تحمل اسم Lens Live، وهي ميزة مبتكرة تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي وتتيح للمستخدمين التسوّق في الوقت الفعلي عبر الكاميرا.
وتهدف الأداة، وفقاً لموقع “TechCrunch” التقني، إلى تسهيل عملية التعرف على المنتجات بمجرد توجيه الكاميرا نحوها، لتظهر مباشرة خيارات الشراء المتاحة عبر تطبيق “أمازون” دون الحاجة للبحث اليدوي.
وتتيح التقنية الجديدة للمستخدمين تصفح المنتجات المطابقة أو المشابهة للعنصر المصوَّر في شريط تمرير تفاعلي، كما جرى دمج المساعد الذكي “Rufus” داخل الأداة، ليقدم ملخصات سريعة حول المنتجات.وفق “أخبار 24”.
وتعتمد “Lens Live” على البنية السحابية المتطورة لخدمات “أمازون ويب سيرفيسز” (AWS)، بما في ذلك أدوات الذكاء الاصطناعي مثل SageMaker وOpenSearch، وذلك لتمكين التعرف الفوري على العناصر وتحليلها بدقة عالية.