في إطار استراتيجيتها الرامية إلى تقديم محتوى نوعي يواكب تطلعات جمهور القصص المصورة في العالم العربي وتقديم نماذج ملهمة من قدوات ناجحة عبر فن المانجا، أعلنت شركة مانجا العربية إحدى شركات المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (SRMG)، عن إطلاق قصة جديدة بأسلوب فن المانجا الشهير عالميًا، وبالشراكة مع أحد أبطال العالم في الكاراتيه الكابتن السعودي عماد المالكي، مستلهمةً من مسيرته الرياضية الحافلة بالإنجازات التي رفع من خلالها علم المملكة عاليًا في مختلف المحافل الدولية.
تدور أحداث القصة في قلب العاصمة الرياض، حيث يعيش عماد، فتى في العاشرة من عمره مولع بعالم الألعاب الإلكترونية، قبل أن يجد نفسه أمام منعطف يقوده لمواجهة التحديات في واقع مختلف تمامًا، ليكتشف أن عليه خوض أصعب المواجهات للحفاظ على لقب بطل الكاراتيه، جامعًا بين حبه للألعاب الإلكترونية وإصراره على التفوق في رياضة الكاراتيه كمدربه وأخيه الأكبر، تمثل هذه الخطوة امتدادًا لرسالة مانجا العربية في إبراز النماذج الملهمة، وتسليط الضوء على أبطال المملكة في مختلف المجالات، إلى جانب تحفيز الشباب على الانخراط في الرياضات المتنوعة، بما ينسجم مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.
وأعربت مدير إدارة الإنتاج في “مانجا العربية”، نورة الجميلي، عن فخر الشركة بهذه القصة المستوحاة من إنجازات البطل عماد المالكي، مؤكدةً أن الهدف هو إلهام جيل جديد لصناعة إنجازاتهم الخاصة. وذكرت أن الأعمال الإبداعية لها دور كبير في تحفيز الأجيال، مستشهدةً بقصة “الكابتن ماجد” التي ألهمت أجيالًا لممارسة كرة القدم في اليابان. وفق “أخبار 24”.
من جانبه، عبر الكابتن عماد المالكي عن اعتزازه بتحويل مسيرته الرياضية إلى قصة مانجا، معربًا عن أمله في أن تلهم هذه القصة الشباب على الإيمان بقدراتهم والمثابرة لتحقيق طموحاتهم، وغرس قيم العزيمة والانضباط لديهم.
وتشكل “أشبال الكاراتيه” محطة جديدة في مسيرة “مانجا العربية” التي تهدف إلى تصدير الثقافة والإبداع السعودي والعربي للعالم.
يذكر أن شركة “مانجا العربية” تهدف إلى تصدير الثقافة والإبداع السعودي والعربي إلى العالم بأسره، من خلال إنتاجات إبداعية مستوحاة من ثقافة المجتمع وأصالة القيم السعودية والعربية، وأيضًا إثراء المحتوى العربي لجذب الأسرة العربية نحو القراءة الترفيهية عبر المحتوى المترجم والمستوحى من أعمال عالمية، حيث أصدرت “مانجا العربية” مجلتين متخصصتين في القصص المصورة العربية والعالمية، مُستهدفة الصغار والشباب، وقد حققت إصداراتها نجاحات واسعة منذ انطلاقها حيث أصدرت أكثر من 90 عددًا كما نجحت في استقطاب وتمكين أكثر من 170 شابًا وشابة من المبدعين في الوطن العربي.