كشفت دراسة أجرتها “جوجل كلاود”، عن استخدام 87 % من مطوري ألعاب الفيديو الذكاء الاصطناعي لتبسيط المهام وتنفيذها بشكل آلي.
ونوهت الدراسة، بأن الذكاء الاصطناعي يساعد على التعامل آلياً مع المهام المرهقة والمتكررة، مما يتيح للمطورين التركيز على الجوانب الإبداعية.
ولجأ مطورو الألعاب إلى الذكاء الاصطناعي للتعامل مع التحديات التي تواجه الصناعة بأكملها والمتمثلة في الارتفاع الكبير في تكاليف التطوير ودورات الإبداع المطولة، في ظل توقعات كبيرة من الجمهور ومنافسة شديدة.
وشملت الدراسة التي أجرتها جوجل ومؤسسة هاريس بول 615 مطور ألعاب في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والنرويج وفنلندا والسويد في أواخر يونيو وأوائل يوليو.وفق “أخبار 24”.
وأظهرت أن نحو 44 % من المطورين يستخدمون الوكلاء لتحسين المحتوى ومعالجة المعلومات مثل النصوص والصوت والرموز والصوت والفيديو بسرعة، مما يتيح لهم قدراً أكبر من الاستقلالية في اتخاذ القرارات.