أوضحت وزارة التجارة الإجراءات الواجب اتخاذها عند نقل ملكية سجل تجاري قائم لمؤسسة إلى مالك جديد؛ وذلك حفظًا للحقوق ومنعًا لأي التزامات غير متوقعة لاحقًا.
وأكدت الوزارة وجوب تحقق مالك السجل والمنقول إليه من التزامات السجل التجاري، والتأكد من خلوه من المخالفات أو الغرامات أو الرسوم المتأخرة، وعدم وجود دعاوى قضائية، على أن تتم عملية التوثيق النظامي إلكترونيًا باستخدام الرمز المرسل على رقم الجوال الموثق في منصة “أبشر”.
كما يجب عند نقل ملكية السجل التجاري لمؤسسة استكمال الإجراءات لدى جميع الجهات ذات العلاقة، والتي من أبرزها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والغرف التجارية، والبنوك.