جاء مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة في مقدمة مطارات المملكة بعدد الشكاوى المقدمة من المسافرين بـ289 شكوى وبنسبة امتثال تقدر بـ94% في عام 2024م، في وقت سجّل مطار الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز بينبع أقل عدد شكاوى بتلقيه شكوى واحدة فقط وبنسبة امتثال 100%.
ووفقاً لتقرير حديث صادر عن الهيئة العامة للطيران المدني؛ جاءت الخدمات والمرافق العامة في مقدمة أبرز شكاوى المسافرين على المطارات بـ461 شكوى، تلتها المواصلات بـ137 شكوى، ثم إجراءات السفر ثالثاً بـ126 شكوى، والإجراءات الأمنية رابعاً بـ125 شكوى، في وقت حلّت شكاوى الأمتعة خامساً بـ48 شكوى. وفق “أخبار 24”.
وجاء ترتيب مطارات المملكة حسب الأعلى شكاوى على النحو التالي:
– مطار الملك عبدالعزيز الدولي – جدة: 289 شكوى.
– مطار الملك خالد الدولي – الرياض: 172 شكوى.
– مطار الملك فهد الدولي – الدمام: 121 شكوى.
– مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز – المدينة: 64 شكوى.
– مطار الملك عبدالله – جازان: 50 شكوى.
– مطار أبها الدولي: 47 شكوى.
– مطار الطائف الدولي 32 شكوى.
– مطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز – تبوك: 31 شكوى.
– مطار الجوف: 31 شكوى.
– مطار حائل: 21 شكوى.
– مطار نجران: 21 شكوى.
– مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز – القصيم: 20 شكوى.
– مطار عرعر: 13 شكوى.
– مطار الملك سعود – الباحة: 10 شكاوى.
– مطار رفحاء: 7 شكاوى.
– مطار بيشة: 6 شكاوى.
– مطار القيصومة: 5 شكاوى.
– مطار وادي الدواسر: 5 شكاوى.
– مطار نيوم: 5 شكاوى.
– مطار القريات: 4 شكاوى.
– مطار الأحساء الدولي: 4 شكاوى.
– مطار طريف: 3 شكاوى.
– مطار العلا الدولي: 2 شكوى.
– مطار شرورة: 2 شكوى.
– مطار الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز – ينبع: 1 شكوى.