أكد البنك المركزي السعودي “ساما”، أمس (الثلاثاء)، أن حجم الإنفاق عبر نقاط البيع قد بلغ 14.2 مليار ريال، عبر 230.4 مليون عملية، وذلك خلال الفترة من 29 يونيو المنقضي حتى 5 يوليو الجاري، بنمو نسبته 5% مقارنة بالفترة التي سبقتها.
وأوضح البنك المركزي، خلال بيانه الأسبوع لنقاط البيع، أن إجمالي الإنفاق على الملابس والأحذية بلغ 892.6 مليون ريال، ومواد البناء والتشييد 343.5 مليون ريال، والتعليم 141.1 مليون ريال، بانخفاض نسبته 34%، والأجهزة الإلكترونية والكهربائية 187.5 مليون ريال، فيما تم إنفاق 974 مليونًا على محطات وقود، و871.3 مليون ريال على الصحة، و289.9 مليون على الأثاث، و260.7 مليون على الأثاث، بارتفاع نسبته 23%، و56.9 مليون ريال على المنافع العامة.
وجرى إنفاق 331.5 مليون ريال على المجوهرات، بانخفاض نسبته 6%، و1.7 مليار على سلع وخدمات متنوعة، و287.7 مليون ريال على الترفيه والثقافة، و1.9 مليار ريال على المطاعم والمقاهي، و2.1 مليار على الأطعمة والمشروبات، و136 مليون ريال على الاتصالات، بارتفاع نسبته 10%، و776.2 مليون ريال على النقل، بالإضافة إلى 2.8 مليار على أوجه إنفاق أخرى. وفق “أخبار 24”.
وعلى مستوى المدن، بلغ الإنفاق في تبوك 278.7 مليون ريال، و242.7 مليون ريال في حائل، و217.6 مليون ريال في أبها، بارتفاع نسبته 12%، و536.4 مليون ريال في مكة، بارتفاع نسبته 14%، و341.7 مليون في بريدة، و387.4 مليون في الخبر، و556.2 مليون ريال في المدينة المنورة، و680.1 مليون ريال في الدمام، ومليارين في جدة، و4.8 مليار في الرياض، و4.1 مليار في مدن أخرى.