كشفت دراسة حديثة أن حظر الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية في المدارس، يسهم بشكل رئيسي في تحسين مستويات التركيز لدى الطلاب.
وأوضحت الدراسة، التي أجريت بتكليف من الحكومة الهولندية، وأبرزت نتائجها “فرانس 24″، أن 75% من طلاب الثانوية أكدوا أن قرار حظر الهواتف والأجهزة له تأثيرات إيجابية، فيما أجمع ثلثهم أن هناك تحسنًا على مستوى التحصيل الدراسي.
وأشار ثلثا الطلاب الذين شملتهم الدراسة في 317 مدرسة ثانوية بهولندا، إلى أن هناك تحسنًا واضحًا في المناخ الاجتماعي بعد تطبيق القرار، وذلك بخلاف ما شعر به الطلاب من تحسن على مستوى الأداء الأكاديمي. وفق “أخبار 24”.
وقالت وزيرة الدولة للتعليم الابتدائي والثانوي في هولندا، مارييل بول، إن القرار أسهم في جعل الطلاب أقل التهاء وأكثر انتباهًا للدرس، وكذلك أكثر اجتماعية، مشددة على أن عدم وجود المزيد من الهواتف المحمولة في الفصول الدراسية له آثار إيجابية كبيرة.