أنفق المستهلكون عبر نقاط البيع 10.9 مليار ريال عبر 202.5 مليون عملية، وذلك خلال الفترة 15 – 21 يونيو الجاري، بانخفاض 1.5% في قيمة العمليات مقارنة بالأسبوع الذي سبقه.
وأوضحت بيانات البنك المركزي السعودي “ساما”، أنه جرى إنفاق 576.3 مليون ريال على الملابس والأحذية، و304.1 مليون ريال على مواد البناء والتشييد، بارتفاع نسبته 26%، و193.2 مليون ريال على التعليم، بارتفاع نسبته 666%، و155.8 مليون ريال على الأجهزة الإلكترونية والكهربائية، بارتفاع نسبته 17%، بالإضافة إلى 813.5 مليون ريال على محطات الوقود، و712.5 مليون ريال على الصحة، بارتفاع نسبته 17%.
كما أنفق المستهلكون 228.4 مليون ريال على الأثاث، و165.6 مليون ريال على الفنادق، و40.6 مليون ريال على المنافع العامة، بانخفاض نسبته 13%، و1.3 مليار ريال على سلع وخدمات متنوعة، و261.7 مليون ريال، بانخفاض نسبته 13%، و197.3 مليون ريال على الترفيه والثقافة، بانخفاض نسبته 15%، و1.5 مليار ريال على المطاعم والمقاهي، و1.6 مليار ريال على الأطعمة والمشروبات، و89.3 مليون ريال على الاتصالات، و628.6 مليون ريال على النقل، بارتفاع نسبته 29%، فضلًا عن 2.1 مليار ريال على أوجه أخرى. وفق “أخبار 24”.
وفيما يتعلق بالمدن، جرى إنفاق 203.4 مليون ريال في تبوك، و159.8 مليون ريال في حائل، و141.8 مليون ريال في أبها، و392.4 مليون ريال في مكة المكرمة، بانخفاض نسبته 24%، و270.3 مليون ريال في بريدة، و327.5 مليون ريال في الخبر، و404 ملايين ريال في المدينة المنورة، و570.2 مليون ريال في الدمام، و1.5 مليار ريال في جدة، و3.9 مليار ريال في الرياض، بالإضافة إلى 2.9 مليار في مدن أخرى.