أطلقت شركة “أمازون” الأمريكية أداة Video Generator الجديدة بشكل موسّع للمعلنين في الولايات المتحدة، بعد فترة تجريبية بدأت في سبتمبر 2024، مما يمكّن بائعين ومعلنين من إنشاء فيديوهات إعلانية عالية الجودة وواقعية خلال أقل من 5 دقائق وبشكل مجاني.
وأُضافت الشركة، وفقاً لمنشور على مدونتها الرسمية، ميزات متقدمة تشمل: إضفاء حركة واقعية على المنتجات، وإمكانية إنشاء فيديوهات متعددة المشاهد تتضمن نصوصًا متحركة، وموسيقى خلفية، وحتى مشاهد لبشر وحيوانات أليفة. وفق “أخبار 24”.
كما يحصل المستخدمون على 6 فيديوهات تلقائية للاختيار بينها وشخصنة شعاراتهم، وتتضمن التحديثات الأخرى “خلاصة الفيديو” التي تحول مقاطع موجودة، كالبرامج التعليمية أو محتوى وسائل التواصل، إلى فيديو قصير جاهز للحملة الإعلانية، بالإضافة إلى ميزة تحويل الصور إلى فيديو GIF تشويقي يحاكي حركة المنتجات.
وأشارت تقارير إلى أن أمازون تعتمد هذه الأداة لتمكين العلامات الصغيرة والمتوسطة من دخول سوق الفيديو الإعلاني بسهولة وبتكلفة صفر، وسط سباق متسارع في استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء محتوى إعلاني، مما يؤكد ريادتها في هذا المجال.