أعلنت منصة قياس رضا المرضى الحجاج “بريسجيني”، عن بلوغ نسبة رضاهم عن الخدمات الصحية المقدمة في منشآت تجمع مكة المكرمة الصحي 97.7%، وذلك خلال موسم الحج 1446هـ، خصوصًا في أقسام التنويم والطوارئ.
وأوضح تجمع مكة الصحي، أن تجربة الحاج تقاس عن طريق مسح QR, الذي بدوره يظهر الاستبانة الخاصة بقياس الرضا، فيما يقاس الرضا من قبل الحاج بشكل مباشر أو أجهزة تابلت محمولة من قبل الكشافة أو موظفي تجربة المريض، وتتوفر 8 لغات للتقييم.
وأعاد التجمع تصميم خارطة رحلة الحاج العلاجية، بما يضمن تبسيط الإجراءات، وتسريع الحصول على الخدمات، وتقليل عدد المحطات غير الضرورية داخل المنشآت، مما أسهم في تقليص وقت الانتظار وتحسين تدفق الخدمة.
وبيّن أن الخارطة تشمل استخدام بطاقات تعريفية إرشادية توضح خطوات الخدمة للحاج منذ دخوله المنشأة وحتى انتهاء رحلته العلاجية، مما أدى إلى وضوح الإجراءات ورفع مستوى الرضا، وتفعيل تقنيات الذكاء الاصطناعي والحلول الصحية الرقمية، التي عززت كفاءة الأداء وسرعة الاستجابة. وفق “أخبار 24”.
كما أفاد بأن هذه النتائج تبرهن نجاح الجهود الاستراتيجية التي يقودها التجمع ممثلًا بالإدارة التنفيذية لتجربة المريض، عبر تطبيق سياسات وإجراءات نوعية في منشآت المشاعر المقدسة، سعيًا للارتقاء بجودة الرعاية وتعزيز تجربة المريض، وفق أعلى معايير الجودة والتميز المؤسسي.
