تطرح 15 جهة حكومية وخاصة، مشاركات فاعلة في دعم وتطوير المحتوى الإعلامي الموجَّه لخدمة ضيوف الرحمن، بما يُجسد تكامل الجهود في تعزيز الرسالة الإعلامية وتوظيف أحدث الأدوات والتقنيات لخدمة التغطيات المحلية والدولية لموسم الحج.
جاء ذلك ضمن فعاليات النسخة الثانية من “ملتقى إعلام الحج”، الذي يُقام في مركز غرفة مكة المكرمة للمعارض والفعاليات حتى 8 ذي الحجة، بالشراكة الاستراتيجية مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن وبتنظيم من مركز العمليات الإعلامي الموحد للحج.
وتشمل قائمة الجهات المشاركة وزارة الداخلية، ووزارة الحج والعمرة، ووزارة البلديات والإسكان، ووزارة النقل والخدمات اللوجستية، والهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، والهيئة السعودية للمياه وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن، كما تشمل منظومة الإعلام: وكالة الأنباء السعودية، وهيئة الإذاعة والتلفزيون، والهيئة العامة لتنظيم الإعلام، ومركز التواصل الحكومي، إلى جانب عدد من الشركاء من القطاع الخاص. وفق “أخبار 24”.
وتأتي هذه الشراكات ضمن جهود مركز العمليات الإعلامي الموحد للحج بوزارة الإعلام، في توفير بيئة إعلامية متكاملة تجمع بين الجهات الحكومية والخاصة، وتُسهم في تطوير تجربة إعلامية تفاعلية تعكس التحول الكبير في منظومة الحج، وتعزز مكانة المملكة كوجهة عالمية في إدارة الإعلام والتواصل المؤسسي باحترافية.