كشفت منصة “يوتيوب” المملوكة لشركة جوجل الأمريكية، عن ميزة جديدة تتيح للمستخدمين استخدام أداة Google Lens للبحث عمّا يظهر أمامهم أثناء مشاهدة مقاطع Shorts، دون الحاجة للخروج من المنصة.
وتسمح الميزة الجديدة، وفقاً لموقع “TechCrunch” التقني، للأداة بالتعرّف على العناصر داخل الفيديو والبحث عنها مباشرة، حيث ستظهر للمستخدمين على شكل خيار ضمن قائمة المشاركة في فيديوهات Shorts.
ويمكن الوصول إلى الميزة بالضغط على خيار “ابحث باستخدام Google Lens، ليتم تحديد العناصر داخل الفيديو والحصول على نتائج فورية من الإنترنت، تشمل المنتجات والمعلومات المرتبطة بما يظهر في المقطع. وفق “أخبار 24”.
ومن المتوقع طرح الميزة في الفترة المقبلة لمستخدمي يوتيوب على نظام أندرويد أولًا، في حين لم توضح الشركة موعد الإطلاق الدقيق أو ما إذا كانت ستشمل مقاطع الفيديو الكاملة خارج Shorts في المستقبل.