أكدت وزارة التجارة أن الشكل الجديد للسجل التجاري الذي يصدر إلكترونيًّا للتاجر، يتضمن جميع بيانات المنشأة، ويمكن الوصول لها بسهولة عبر مسح رمز الـ (QR) الظاهر في الناحية اليسرى لشهادة السجل التجاري.
ويتكون الشكل الجديد للسجل التجاري من صفحة واحدة فقط، توضح أبرز البيانات للمنشأة، مثل أنشطة السجل التجاري، وتاريخ القيد في السجل، وتاريخ التأكيد السنوي، والعنوان المعتمد للمنشأة، وقائمة المديرين، وقيمة رأس المال وغيرها.
وأشارت الوزارة إلى أن السجل التجاري بالشكل الجديد يُقبل لدى جميع الجهات الحكومية والخاصة والبنوك بناءً على النظام ولائحته التنفيذية. وفق “أخبار 24”.
وخضعت شهادة السجل التجاري للتطوير تزامنًا مع نفاذ نظام السجل التجاري الجديد ولائحته التنفيذية، إذ تضمنت أبرز التغييرات الاكتفاء بسجل تجاري واحد للمنشأة على مستوى المملكة، شاملًا جميع أنشطتها.
وتضمنت التعديلات أيضًا إلغاء خانة انتهاء صلاحية السجل بعد استحداث متطلب التأكيد السنوي “إلكترونيًّا” لبيانات السجل التجاري بدلًا من عملية التجديد.