انخفض حجم الإنفاق عبر نقاط البيع، خلال الفترة من 11 – 17 مايو الجاري، بنسبة 5.5%، مقارنة بالأسبوع الذي سبقه، ليصل إلى 12.3 مليار ريال، عبر 217.6 مليون عملية.
ووفقًا لبيانات البنك المركزي السعودي “ساما”، فإن الإنفاق على الملابس والأحذية انخفض بنسبة 10%، ليصل إلى 688.2 مليون ريال، فيما بلغ الإنفاق على مواد البناء والتشييد 330.1 مليون ريال، والتعليم 164.6 مليون ريال، والأجهزة الإلكترونية 153.8 مليون ريال، ومحطات الوقود 929.7 مليون ريال، والصحة 790.1 مليون ريال.
وأنفق المستهلكون على الأثاث 261.8 مليون ريال، والفنادق 218.2 مليون ريال، بانخفاض نسبته 18%، والمنافع العامة 47 مليون ريال، والمجوهرات 330.4 مليون ريال، بارتفاع نسبته 13%، فيما بلغ الإنفاق على سلع وخدمات متنوعة 1.5 مليار ريال، والترفيه والثقافة 229.4 مليون ريال، بانخفاض نسبته 9%. وفق “أخبار 24”.
كما بلغ الإنفاق على المطاعم والمقاهي 1.7 مليار ريال، والأطعمة والمشروبات 1.8 مليار ريال، والاتصالات 98.3 مليون ريال، والنقل 703.7 مليون ريال، بالإضافة إلى 2.3 مليار ريال على أوجه إنفاق أخرى.
وعلى مستوى المدن، بلغ الإنفاق في تبوك 238 مليون ريال، وحائل 193.4 مليون ريال، وأبها 153.5 مليون ريال، ومكة المكرمة 393.3 مليون ريال، بانخفاض نسبته 21%، وبريدة 291.8 مليون ريال، والخبر 377.1 مليون ريال، والمدينة المنورة 435 مليون ريال، والدمام 640.5 مليون ريال، وجدة 1.7 مليار ريال، والرياض 4.5 مليار ريال، بالإضافة إلى 3.4 مليار ريال في مدن أخرى.