ارتفع حجم الإنفاق عبر نقاط البيع على السلع والخدمات المختلفة، بنسبة تقترب من 25%، ليصل إلى 14.3 مليار ريال، وذلك عبر 219.1 مليون عملية نُفِّذَت خلال الفترة من 24 – 30 نوفمبر المنقضي.
وأظهرت بيانات البنك المركزي السعودي “ساما”، ارتفاعًا في حجم الإنفاق على الملابس والأحذية بنسبة 62.4%، لتسجل 1.1 مليار ريال، وكذلك ارتفاع الإنفاق على مواد البناء، لتصل إلى 365.9 مليون ريال.
وأنفق المستهلكون على التعليم 229.7 مليون ريال، بانخفاض نسبته 7.9%، والأجهزة الإلكترونية 216.7 مليون ريال، بارتفاع نسبته 20.6%، ومحطات الوقود 965.9 مليون ريال، والصحة 862 مليون ريال، بارتفاع نسبته 21.4%، بالإضافة إلى 343.6 مليون ريال على الأثاث، بارتفاع نسبته 26.5%، و324.6 مليون ريال على الفنادق، و56.7 مليون ريال على المنافع العامة.
وبلغ حجم الإنفاق على المجوهرات 266.2 مليون ريال، و1.7 مليار ريال على سلع وخدمات متنوعة، بارتفاع نسبته 24.3%، و310.7 مليون ريال على الترفيه والثقافة، وملياري ريال على المطاعم والمقاهي، و2.2 مليار ريال على الأطعمة والمشروبات، و802.3 مليون ريال على النقل، و143.3 مليون ريال على الاتصالات، بارتفاع نسبته 37.8%، و2.3 مليار ريال على سلع أخرى. وفق “أخبار 24”.
وعلى مستوى المدن، بلغ الإنفاق في تبوك 296.1 مليون ريال، بارتفاع نسبته 41.7%ـ، وحائل 241.6 مليون ريال، بنسبة ارتفاع بلغت 36.2%، وأبها 168.6 مليون ريال، و554.8 مليون ريال في مكة المكرمة، و340 مليون ريال في بريدة، و405.5 مليون ريال في الخبر، و560.1 مليون ريال في المدينة المنورة، و720.1 مليون ريال في الدمام، و1.8 مليار ريال في جدة، و4.9 مليار ريال في الرياض، بالإضافة إلى 4.1 مليار ريال في مدن أخرى.